كيفية اضافة أو تغيير شعار Favicon في بلوجر


السلام عليكم، شعار المدونة الذي يظهر في نافدة المتصفح مهم جدا لكونه بعطي تمييز لموقعك على انه عمل مميز حيث أن جميع المواقع العالمية تتوفر عليه. وللتخلص من شعار بلوجر الأصلي. تابع الطريقة أدناه لاضافة أو تغيير هذا اللوغو المسمى Favicon.

إضافة أو تغيير Blogger Favicon باستخدام رابط مباشر؟

هناك طريقة أخرى لعمل هذا ولكن لماذا لانوفر الوقت فقط أدخل للرابط الذي ستعده وغير الصورة ومبروك عليك يمكنك إستخدام هذه الطريقة عبر رابط مباشر للتعديل

رابط تغيير فاف أيكون بلوجر :

https://www.blogger.com/change-favicon.g?blogID=الاي دي الخاص بمدونتك
ملاحظة : يجب عليك لصق رقم معرف Blogger الخاص بك في نهاية الرابط حيث قمت بكتابة "الاي دي الخاص بمدونتك"، بعد ذلك ستحصل على خيار التحميل.

كيفية العثور على معرف مدونة Blogger؟ 

الجواب : الآن عليك أن تذهب إلى الى هذه الصفحة وتضع رابط مدونتك في المكان المناسب وسوف تجد معرف المدونة في مربع الخاص بالأيدي.

لوحة إنشاء الرابط

يمكنك بدل عمل العملة السابقة المتعبة لإنشار الرابط المباشر إستخدم هذا النموذج واذهب للتعديل على اللوجو: 
ضع رابط مدونتك في الخانة كامل مع (https://)
المعرف الخاص بمدونتك هو:  
  رابط تغيير لوجو الموقع:

كيف أضيف رمز المفضلة؟

الإجابة: انقر على "تعديل" من خيار "Favicon" الموجود في الجزء الأيسر العلوي من الشاشة. انقر على "تصفح" للعثور على الصورة على جهاز الكمبيوتر الذي تريد استخدامه كعلامة مفضلة. بمجرد تحديد موقعه، انقر نقرا مزدوجا فوق ملف الرمز لتحميله إلى مدونتك. انقر على "حفظ" لتطبيق الرمز المفضل الجديد على مدونة Blogger.

ما هو أفضل حجم لـ favicon؟

الإجابة: يجب أن يكون تنسيق الصورة التي اخترتها 16 × 16 بكسل أو 32 × 32 بكسل، باستخدام ألوان 8 بت أو 24 بت. يجب أن يكون تنسيق الصورة بتنسيق PNG (معيار W3C) أو GIF أو ICO.

ما هو حجم الرمز المفضل؟

الرمز المفضل أو Favicon هو رمز صغير 16 × 16 بكسل يظهر أعلى مستعرض الويب. وهي بمثابة علامة تجارية لموقع الويب الخاص بك وطريقة ملائمة للزوار لتحديد موقع صفحتك عندما يكون لديهم علامات تبويب متعددة مفتوحة. نظرًا لصغر حجمها، تعمل الرموز المفضلة بشكل أفضل كصور بسيطة أو أحرف من نص إلى ثلاثة أحرف.

ان استفدت شارك الشرح مع أصدقائك المدونين. تريد شروحات اخرى حول مدونة بلوجر تابع قسم بلوجر. لديك أي سؤال أخر في بلوجر او موضوع اليوم "كيفية تغيير شعار Favicon في بلوجر بشكل يدوي"، قم بكتابته في قسم التعليقات.
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url