إنشاء صفحة سياسة الخصوصية بسهولة

 

كيفية إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونات بلوجر
 

صفحة سياسات الخصوصية بلوجر ضرورية لجميع مواقع الويب و التطبيقات. إلى جانب توفير الشفافية للمستخدمين الذين يستخدمون موقع الويب الخاص بك و / أو تطبيقك ، فإن صفحة سياسات الخصوصية بلوجر هي أيضًا مسألة الامتثال القانوني.

أصدقائي الأعزاء و متابعين مدونة technomee للمعلوميات ، اليوم سوف نتكلم على كيفية إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر و ضمان القبول في جوجل أدسنس ، سوف نتكلم على ماهي سياسة الخصوصية ؟ و ليماذا يجب عليك إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر ؟ و أيضا سوف اترك لكم رابط تحميل صفحة سياسة الخصوصية جاهزة لمدونات بلوجر في نهاية المقال.

ماهي سياسة الخصوصية ؟

سياسة الخصوصية هي اتفاقية مطلوبة قانونًا بينك وبين مستخدمي موقع الويب أو مدونة الخاصة بك. تكشف هذه الاتفاقية عن ممارسات الخصوصية الخاصة بك وكيف تتعامل مع بيانات المستخدمين الشخصية.

على سبيل المثال ، ستصف صفحة سياسة الخصوصية أنواع البيانات الشخصية التي تجمعها ، وكيف تجمع البيانات ، وكيف تحافظ عليها آمنة ، وما الذي تستخدمه من أجلها ، وما إذا كنت تشارك أيًا من تلك المعلومات الشخصية مع أطراف أخرى.

تكشف صفحة سياسات الخصوصية بلوجر أيضًا عن استخدام ملفات تعريف الارتباط و تقنيات التتبع الأخرى التي قد تؤثر على خصوصية المستخدم.

صفحة سياسة الخصوصية جاهزة مطلوبة قانونًا بموجب قوانين الخصوصية العالمية إذا قمت بجمع أو استخدام المعلومات الشخصية.

ماهي المعلومات الشخصية ؟

التعريف العام "للمعلومات الشخصية" هو " أي معلومة يمكن استخدامها لتحديد هوية الفرد " .

تتضمن المعلومات الشخصية البيانات الواضحة مثل الاسم الأول واسم العائلة وعناوين البريد الإلكتروني وعناوين الشوارع وأرقام الهواتف والمعلومات المالية وأرقام الهوية. ولكنه يتضمن أيضًا قطعًا أقل سهولة من "المعلومات" مثل البيانات التي يتم جمعها عبر بعض ملفات تعريف الارتباط وعناوين IP.

لماذا أحتاج إلى صفحة سياسة الخصوصية ؟

هناك سببان رئيسيان لحاجتك إلى سياسة الخصوصية:

1 إنها مطلوبة قانونيا

إذا قمت بجمع أو استخدام المعلومات الشخصية ، فسيتعين عليك الامتثال لقوانين الخصوصية المعمول بها في جميع أنحاء العالم لحماية خصوصية المستهلك. ستسري هذه القوانين بغض النظر عن مكان عملك ، لأنها تعمل على حماية المستهلكين في مناطق محددة. على سبيل المثال ، إذا كان نشاطك التجاري يقع في الولايات المتحدة ولكن لديك مستخدمون في الاتحاد الأوروبي ، فستظل اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي تنطبق عليك.

2 يتوقع المستهلكون رؤيتهم

في عالم أصبحت فيه خصوصية المستهلك أكثر أهمية من أي وقت مضى وبدأ المستهلكون يأخذون خصوصيتهم بجدية أكبر ، فإن عدم وجود صفحة سياسة الخصوصية يمكن أن يعني أنك قد تخسر عملاء. يتوقع الناس رؤية سياسة الخصوصية التي يمكنهم الوصول إليها بسهولة وقتما يريدون. عدم وجود أحد سيجعلك تبدو غير جدير بالثقة.

ماهي القوانين التي يجب أن أكون على علم بها عند إنشاء صفحة سياسة الخصوصية ؟

عندما يتعلق الأمر بالقوانين التي تتطلب سياسة الخصوصية ، فإنها تعمل على حماية الأشخاص في مناطق معينة. بعبارة أخرى ، حتى إذا لم تكن مقيمًا في ولاية كاليفورنيا ، فستظل بحاجة إلى معرفة قوانين الخصوصية في كاليفورنيا إذا كان أي من عملائك في تلك الولاية.

مع الطبيعة العالمية للأعمال ، من الأفضل أن تكون على دراية بجميع قوانين الخصوصية الرائدة ، وأن تنظر بشكل أكثر تحديدًا في القوانين في المناطق التي تكون متأكدًا من قيامك بأعمالك فيها.

بشكل عام ، يجب أن تكون على دراية بالقوانين التالية :

  • CalOPPA هو قانون أمريكي من ولاية كاليفورنيا يتطلب سياسة خصوصية إذا كنت تدير موقعًا تجاريًا أو خدمة عبر الإنترنت أو تطبيق جوّال وتجمع معلومات شخصية من أشخاص في كاليفورنيا.
  • و CCPA هو القانون الأمريكي من ولاية كاليفورنيا التي تتطلب سياسة الخصوصية تحت نفس الظروف.
  • قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت ( COPPA) هو قانون الخصوصية الفيدرالي الوحيد في الولايات المتحدة الذي يعالج خصوصية الأطفال. إذا كان لدى قاعدة عملائك في الولايات المتحدة أطفال أقل من 13 عامًا ، فستحتاج إلى اتخاذ احتياطات إضافية عند التعامل مع المعلومات الشخصية.
  • PIPEDA هو قانون كندي يتعلق فقط بالشركات الكندية. يتطلب نشر الأنشطة التجارية عبر الإنترنت والشركات التي تعمل على الإنترنت بشكل كبير إذا كانت تتعامل مع المعلومات الشخصية.
  • يعرّف القانون "المعلومات الشخصية" بأنها الأسماء وأعياد الميلاد وإحصاءات الدخل والعرق أو الأصل العرقي وبيانات الموظفين والبيانات الخاصة الأخرى.
  • يعد اللائحة العامة لحماية البيانات ( GDPR ) قانونًا قويًا وواسع النطاق ينحدر من الاتحاد الأوروبي ولكن له تأثير عالمي. تتطلب سياسة خصوصية بالإضافة إلى مستويات جديدة من الموافقة المطلوبة قبل جمع ومعالجة أنواع معينة من المعلومات الشخصية.
  • بعد اللائحة العامة لحماية البيانات ، تظهر معظم قوانين الخصوصية الجديدة تأثيرًا متطابقًا لهذا القانون. وبعبارة أخرى ، وضعت اللائحة العامة لحماية البيانات المعيار الجديد لقوانين الخصوصية وسنرى بالتأكيد آثاره في البلدان الأخرى وقوانين الخصوصية حول العالم.
  • و قانون حماية البيانات لعام 1998 (DPA) هو قانون المملكة المتحدة الذي يخصهم فقط للشركات من المملكة المتحدة.
  • يجب على أي نشاط تجاري يجمع المعلومات الشخصية ويخزنها ويستخدمها اتباع متطلبات معالجة البيانات وقصر كمية المعلومات الشخصية التي يتم جمعها على ما هو ضروري فقط.
  • تقع عناوين البريد الإلكتروني والأسماء الكاملة والأرقام التعريفية وتواريخ الميلاد ضمن المعلومات الشخصية.
  • و قانون الخصوصية أستراليا لعام 1988 هو القانون الأسترالي الذي ينطبق على الشركات التعامل مع المعلومات الشخصية.
باستخدام قائمة مبادئ الخصوصية ، فإنه يصف سياسات جمع البيانات واستخدامها وتخزينها المقبولة والتي يتم تغطيتها جيدًا إذا كان لديك نهج الخصوصية حسب التصميم في شركتك. بينما يسبق القانون تطبيقات الهاتف المحمول والعديد من خدمات البرامج السحابية ، فإنه يفسر على أنه ينطبق عليها.

يجب أن تكون على دراية ليس فقط بالقوانين المحلية والاتحادية في ولايتك القضائية ولكن أيضًا بالقوانين التي سيتاح فيها موقعك على الويب أو مدونتك أو خدمتك.

كيفية إضافة صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

بعدما تقوم بملئ نموذج توليد صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر ، الذي يمكن الذهاب اليه من الرابط الموجود في نهاية المقال ، قم بنسخ جميع أكواد المولدة بعد ملى النموذجي ثم إذهب إلى لوحة التحكم مدونة بلوجر و إذهب إلى خانة توب الصفحات ، و قم بي إنشاء صفحة جديدة و قم بتسميتها صفحة سياسة الخصوصية و بعدها اضغط على محرر اكواد HTML و قم بلصق اكواد التي نسختها من النموذج صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url