اضافة سلايدر لبلوجر بدون json يمكن وضعه في المواضيع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في درس اليوم سنريكم سلايدر يعمل على بلوجر ولكن بطريقة HTML اي انك تستطيع وضع هذا السلايدر في اي مكان وفكرة هذا السلايدر جائتني بعدما وجدت أنه لايوجد اي مدونة نشرت عن سلايدر مشابه لهذا كل المدونات تستعمل json وهذا لايريده الكل ومنهم انا. 

سلايدر شو التلقائي: 

هي الإضافة التي تجلب صور ، روابط ، عنواين المواضيع تلقائيا من مختلف الأقسام بواسطة json ،ولكننا لن ستخدم هذا النوع. 

سلايدر شو عادي 

 هي إضافة تجعل الصور ، تظهر في منطقة واحدة ولكن تلاحظ كل مدة صور جديدة والصور لاتضاف تلقائيا بل المدون او صاحب المدونة هو من يضيفها بطريقة سهلة جدا بدون الزامية تعلم الhtml

طريقة اضافة السلايدر

وكما قلنا الاضافة لا تشترط عليك مكان محددا يمكنك اضافتها في اي مكان صالح للاستعمال ولكن نحن سنريكم طريقة اضافته داخل المواضيع فتابعونا جيدا ولكن ان كنت لاتريد وضعه في المواضيع فضع ذلك في التعليقات. 

  1. ادخل الى لوحة تحكم بلوجر ثم اذهب الى قسم المظهر
  2. ابحث عن هذا </b:skin> وضع فوقه كود css هذا: 

  1. ابحث عن هذا </body> وضع فوقه هذا كود js باصدار جيكوري وملاحظة يجب عليك توفير مكتبة جيكوري في الموقع اولا: 
  1. اختر الموضوع او انشأه 
  2. حول الى وضع HTML ولكن قبل ذلك اذهب الى المكان المراد وضع مكانه السلايدر وضع فيه هذا الرمز technonee address او اي رمز المهم غير موجود مسبقا في الموضوع
  3. حول الى وضع HTML واذهب وابحث عن الرمز عندما تجده ضع الكود التالي بدله. 

في هذه الاكواد يوجد كود الصور img وكود الروابط a ولنعدل عليهم كل ماعليك فعله هو تغيير الروابط المواضيع ورابط الصور وان كنت تريد اضافة رابط بصورة جديد كل ماعليك فعله هو الذهاب الى هذه الصفحة وقم بإضافة صورك وروابطك ثم اضعط على توليد وضع الكود المولد في المكان المحدد. 
والى هنا قد وصلنا الى نهاية درس اليوم ننتظركم في دروس قادمة. 
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url